تعليق على الأحداث

تغريدات تلخص أهم مكابرات محمد شحرور لمسلمات أمة محمد صلى الله عليه وسلم

ذهب ⁧‫#محمد_شحرور‬⁩ وذهب من قبلهوسيذهب من بعده ، ويبقى دين الله تعالى لايضره تحريف الغالين وانتحال المبطلينوتأويل الجاهلين ‏، والخاسر لدنياه وآخرته من أراد تغليبالهوى على الهدى. ‏فيما يلي سرد لأهم المسلمات وما قاربهامما  خالف فيها  شحرور  أمة محمد صلىالله عليه وسلم. • الميراث في القرآن للذكر مثل الأنثىسواء بسواء، وأن الصحابة ومن بعدهم حتىيومنا هذا لم يفهموا الآية على الوجه الصحيح!! • الزكاة والصيام والجهاد غير متفق معالفطرة الإنسانية والطبيعة البشرية!! فالشعائر الإسلامية مضادة ..

المزيد

لماذا ينبغي أن نعلن إدانتنا لجريمة فلوريدا_تغريدات د.محمد بن إبراهيم السعيدي

١-ضمن هذا لوسم #مجرم_فلوريدا_لايمثلنا سوف أقدم عدداً من التغريدات عن أبعاد هذه الجريمة ولماذا من المهم أن يرفع #الشعب_السعودي صوته بإدانتها وأهمية تلك الإدانة ، وأجيب من وجهة نظري عن تساؤل البعض: لماذا ينبغي أن نعلن إدانتنا لجريمة يقع مثلها في كل العالم ومن مختلف التوجهات ؟! ٢- نتذكر هنا جريمة ١١/ ٩/ ٢٠٠١ التي كانت مدبرة من جهات لم تُفْضَح بشكل رسمي بعد من أجل إيقاف المشروع السعودي العالمي لنشر الثقافة الإسلامية والعربية وتعميم ..

المزيد

وقفات عند أزمة اختفاء الأستاذ جمال خاشقجي

الحمد لله وحده والصلاة على من لا نبي بعده وعلى آله وصحبه ومن نهج نهجه وبعد : فإن قصة إخفاء الأستاذ جمال خاشقجي أو اختفائه وما قيل عن مقتله أمر خطير ، وكانت طريقة الكثيرين في التعاطي معها أشد خطراً ، ولذا رأيت من الحق علي أن أكتب هذه الكلمات أسأل الله تعالى أن ينفع بها: أولاً :العجلة في الحكم على الحوادث واتخاذ وضع القاضي دون ترو أو تثبت ومع الافتقار لكل المعطيات اللازمة للحكم ..

المزيد

عن التطبيع أتحدث

عن التطبيع أتحدث التطبيع الذي نتحدث عنه في هذا المقال: هو إنشاء دولة من الدول الإسلامية علاقاتٍ كاملةً أو جزئية مع الكيان الصهيوني، مبنيةً على الاعتراف الكامل بأحقية هذا الكيان بالوجود على هيئة دولة ذات حقوق تاريخية ودينية صحيحة في أي جزء من أرض فلسطين أو ما جاورها. فأي علاقة رسمية كَبُرت أم صغرت مع هذا الكيان، فهي ما يُصطلَح عليه بـ: الـتطبيع، وهو المرفوض شعبيًّا في عالمنا العربي ومرفوض شعبيًّا وسياسيًّا في بلادنا المملكة ..

المزيد

محطات في تاريخ لبنان

هذه وقفات مختصرة حول تاريخ لبنان كتبت معظمها من الذاكرة وعلى عجل إثر التصريحات المغالبة والجاهلة والعنصرية التي أدلى بها من يعتبر رسميا رئيساً لدولة عربية ، أردت من خلالها تقريب هذا التاريخ لشبابنا .. لم تكن لبنان في يوم من ايام التاريخ دولة مستقلة كما أتذكر ؛ وإن كانت في فترات كثيرة من التاريخ مركزاً تجارياً بحرياً مهماً جداً للفينيقيين ذلك الشعب الذي خرج من الجزيرة العربية ليكون حضارات ودولا أحاطت بالبحر الأبيض المتوسط ..

المزيد

رأيي في تصريح الشيخ السديس إمام الحرم المكي على قناة الإخبارية

رأيي في تصريح الشيخ السديس إمام الحرم المكي على قناة الإخبارية: وهو في الولايات المتحدة للمشاركة في مؤتمر رابطة العالم الإسلامي عن التواصل الحضاري بين أمريكا والعالم الإسلامي ،قال الشيخ عبدالرحمن السديس ما خلاصته : “إن المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة وعلى رأسها الرئيس ترمب وهما قطبا العالم في هذا الشان يقودان إلى مرافئ السلام ..” ولما صار من لغط وأخذ ورد وجدال تخلله الكثير من الخلط والتجني أحببت إبداء الرأي في ذلك سائلا الله ..

المزيد